TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

استعداداً لـ"إكسبو 2020".. فنادق دبي تسجل أرقاماً قياسية

استعداداً لـ"إكسبو 2020".. فنادق دبي تسجل أرقاماً قياسية
ناطحات سحاب بإمارة دبي، الصورة أرشيفية

من: محمود جمال 

 دبي - مباشر: سجلت أعداد الغرف الفندقية بدبي أرقاماً قياسية لم تسجلها منذ عدة سنوات وهو الأمر الذي يؤكد استعداد  الجهات المسؤولة بالإمارة لاستقبال الحدث الأضخم المرتقب بدول الخليج" خلال الأشهر المقبلة وهو "معرض إكسبو 2020".

ووفقاً لإحصائية أعدها "مباشر" استندت للبيانات الرسمية الصادرة عن دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي؛ فإن إجمالي الغرف الفندقية بالإمارة بلغ 119 ألف غرفة خلال أغسطس/أب من العام الجاري (وهو المستوى التاريخي الذي لم تحققه دبي في الأعوام الماضية)، مقارنة بــ 111.9 ألف غرفة بالشهر نفسه من عام 2018، مسجلاً نمواً بنحو 6 بالمائة.

وينطلق إكسبو 2020 دبي من أكتوبر/ تشرين الأول 2020 وحتى أبريل/ نيسان 2021، ومن المتوقع أن يستقطب أكثر من 25 مليون زيارة، وأن يأتي نحو 70 بالمائة من زواره من خارج الإمارات (وهي أعلى نسبة من الزوار الدوليين في تاريخ إكسبو الدولي)، بحسب بيان رسمي.

Image result for Director General of the Department of Tourism and Commerce Marketing in Dubai

712

وسجلت أعداد الفنادق بالإمارة أرقاماً قياسية في تلك الفترة حيث بلغت 712 فندقاً مقابل 703 فنادق بالشهر نفسه من العام الماضي، مرتفعاً بنسبة 1 بالمائة.

ومع تحقيق الإمارة للنتائج الجيدة قامت فنادقها باستقبال عدد سياح خلال أغسطس/أب الماضي بلغ نحو 1.27 مليون زائر بنسبة زيادة 1 بالمائة مقارنة بــ 1.19 مليون زائر بالفترة نفسها من العام الماضي، مرتفعاً بنسبة7 بالمائة.

الزيادة القوية

وقال المدير العام لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي: تستمر الإمارة في تحقيق مكاسب جديدة وتوسيع حصتها السوقية بقطاع السياحة والسفر العالمي؛ وبالتالي زيادة المساهمة في إجمالي الناتج المحلي للإمارة.

وأضاف هلال سعيد المري وفقاً لبيان صحفي سابق للدائرة أن الزيادة القوية في أعداد الزوار تفسح المجال أمامنا لدفع عجلة تحقيق أهداف الرؤية الاستراتيجية 2020.

وقال: نحن مستمرون في البناء على الركائز الثماني الأساسية لقطاع السياحة والسفر، إضافة إلى تعزيز علاقات التعاون المستمر مع شركائنا للارتقاء بجاذبية القطاع، وذلك لمواكبة تطلعات الزوار من مختلف أنحاء العالم.

وأضاف: نسعى لتحقيق النجاح والوصول بدبي إلى المرتبة الأولى على قائمة المدن الأكثر زيارة، والمدينة المفضلة التي ينصح بزيارتها، إلى جانب تسجيل أعلى معدلات الزيارات المتكررة وذلك من خلال الشراكات الاستراتيجية مع الدوائر الحكومية وشركات القطاع الخاص.

Related image

20.6

وبلغ إجمالي أعداد الليالي الفندقية في أغسطس/آب الماضي نحو 20.6 مليون ليلة، مقابل 19.6 مليون ليلة، خلال الفترة ذاتها من العام السابق.

Image result for Dubai Real Estate

وتتفوق دبي على العديد من العواصم العالمية في جاذبيتها الاستثمارية لا سيما بالقطاع الفندقي؛ حيث سجلت مستويات قياسية ووضعتها في مصاف أهم الأسواق العالمية بالتزامن مع ارتفاع نسب الإشغال التي فاقت 88 بالمائة بحسب التقديرات الرسمية.

وتمثل استراتيجية دبي السياحية 2025 خريطة طريق جديدة لمستقبل القطاع السياحي تراعي التغيرات والتطورات التي شهدها القطاع منذ إطلاق رؤية دبي السياحية 2020 في مايو 2013، التي حققت نجاحات يمكن ملاحظتها من خلال النمو المستمر في أعداد السياح في الإمارة، والزيادة الكبيرة في عدد الفنادق والغرف الفندقية.

وتهدف استراتيجية سياحة دبي 2025 التي اعتمدها المجلس التنفيذي لإمارة دبي في بداية شهر أكتوبر 2018، إلى جذب 21 إلى 23 مليون زائر بحلول عام 2022 و23 إلى 25 مليون زائر بحلول عام 2025.

5 أولويات

ويرتكز عمل استراتيجية السياحة على 5 أولويات، هي استمرار الريادة في الأسواق الأساسية والمتنوعة، وتنويع المصادر في الأسواق والحفاظ على المقومات السياحية ذات المستوى العالمي، والتواصل من خلال التسويق الشخصي الذكي وتعزيز جاذبية دبي وجهةً رائدة للأعمال.

ترشيحات:

دبي تستقبل قرابة 11 مليون سائح خلال 8 أشهر

توقعات بزيادة حصة الطيران والسياحة من اقتصاد الإمارات

"اقتصادية دبي" تطلق منصة ذكية للأعمال التجارية

شركات بالإمارات والسعودية ضمن الأفضل للعمل دولياً

أسهم تخالف تراجعات أسواق الإمارات